♣♣ اكادمية ملحوسين ♣♣

المنتدى للبيع للمفاهمه: f-s-m-44@hotmail.com
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عااجل هزه ارضيه تضرب السعووديه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اتحادي موت



ذكر عدد الرسائل : 547
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

مُساهمةموضوع: عااجل هزه ارضيه تضرب السعووديه   الإثنين أكتوبر 13, 2008 9:34 pm

ارضية تضرب مناطق شرق جازان السعودية


بتاريخ: 13/10/2008
جدة فى 13 اكتوبر / بنا / ضرب زلزال قوته بين 3 الى 5 درجات بمقياس رختر حسب المصادر شرق منطقة جازان السعودية يوم أمس ولم يتسبب فى اضرار او تلفيات فى الممتلكات او خسائر فى الارواح.

وكان أهالى جبال فيفا والداير بنى مالك استيقظوا صباحا على هزة أرضية استمرت بضع ثوان مما ادى الى تحرك للاثاثات المنزلية كما شعر طلاب وطالبات المدارس بالهزة والتى أشاعت ذعرا خلال الطابور الصباحى وفرضت حالة من الترقب والحذر خشية حدوث هزة ارتدادية أخرى.

ونقلت صحيفة / عكاظ / السعودية عن مدير الدفاع المدنى بمنطقة جازان العميد حمود الحسانى قوله أن مراكز منطقة الداير تلقت بلاغات بحدوث الهزة مشيرا الى انهم فى انتظار تقرير المركز الوطنى للزلازل لمعرفة قوة الهزة.

من جهته قال الدكتور عبدالله محمد العمرى المشرف على مركز الدراسات الزلزالية بجامعة الملك سعود ان دراسة مستوى النشاط الزلزالى وخطره فى المنطقة الجنوبية وجنوب البحر الاحمر لا يقل أهمية عن منطقة خليج العقبة والتى تقع فى نفس النطاق الزلزالى حيث شهدت المنطقة خلال الفترة من 1913م و 1996م ما يقرب من 400 زلزال تراوحت درجاتها بين 8ر2 و 7ر6 حسب مقياس ريختر ومعظمها وقع داخل البحر.

يشار الى ان منطقة جازان شهدت قبل شهرين هزة أرضية بقوة 3 درجات بمقياس ريختر وذلك فى منطقة جبلية بمحافظة العارضة 75 كلم شرق مدينة جازان .

كما شهدت جزيرة جبل الطير القريبة من منطقة جازان فى البحر الاحمر العام الماضى نشاطا بركانيا ادى الى طمر كافة الجزيرة بالحمم واتخذت الاجهزة الامنية بالمنطقة حينها احتياطات واسعة تحسبا لحدوث اضرار قد تنجم عن البركان .



ولا شك أن ما حصل من الزلازل في هذه الأيام في جهات كثيرة هو من جملة الآيات التي يخوف الله بها سبحانه عباده ، وكل ما يحدث في الوجود من الزلازل وغيرها مما يضر العباد ويسبب لهم أنواعا من الأذى ، كله بسبب الشرك والمعاصي ، كما قال الله عز وجل : " وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم ويعفو عن كثير " الشورى : 30 ، وقال تعالى : " ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك " النساء : 79 ، وقال تعالى عن الأمم الماضية : " فكلا أخذنا بذنبه فمنهم من أرسلنا عليه حاصبا ومنهم من أخذته الصيحة ومنهم من خسفنا به الأرض ومنهم من أغرقنا وما كان الله ليظلمهم ولكن كانوا أنفسهم يظلمون " العنكبوت : 40 .

فالواجب على المكلفين من المسليمن وغيرهم ، التوبة إلى الله سبحانه ، والاستقامة على دينه ، والحذر من كل ما نهى عنه من الشرك والمعاصي ، حتى تحصل لهم العافية والنجاة في الدنيا والآخرة من جميع الشرور ، وحتى يدفع الله عنهم كل بلاء ، ويمنحهم كل خير ، كما قال سبحانه : " ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون " الأعراف : 96 ، وقال تعالى في أهل الكتاب : " ولو أنهم أقاموا التوراة والإنجيل وما أنزل إليهم من ربهم لأكلوا من فوقهم ومن تحت أرجلهم " المائدة : 66 ، وقال تعالى : " أفأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا بياتا وهم نائمون (97) أو أمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا ضحى وهم يلعبون (98) أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون " الأعراف : 97-99 .

وقال العلامة ابن القيم - رحمه الله - ما نصه : " وقد يأذن الله سبحانه للأرض في بعض الأحيان بالتنفس فتحدث فيها الزلازل العظام ، فيحدث من ذلك لعباده الخوف والخشية ، والإنابة والإقلاع عن المعاصي والتضرع إلى الله سبحانه ، والندم ، كما قال بعض السلف وقد زلزلت الأرض : إن ربكم يستعتبكم . وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه وقد زلزلت المدينة ، فخطبهم ووعظهم ، وقال : لئن عادت لا أساكنكم فيها " انتهى كلامه رحمه الله .

والآثار في هذا المقام عن السلف كثيرة ..

فالواجب عند الزلازل وغيرها من الآيات والكسوف والريح الشديدة والفيضانات - البدار بالتوبة إلى الله سبحانه ، والضراعة إليه ، وسؤال العافية ، والإكثار من ذكره واستغفاره ، كما قال صلى الله عليه وسلم عند الكسوف : " فإذا رأيتم شيئا من ذلك فافزعوا إلى ذكره ودعائه واستغفاره " جزء من حديث متفق عليه أخرجه البخاري ( 2/ 30 ) ومسلم ( 2/ 628 ) .

ويستحب أيضا رحمة الفقراء والمساكين والصدقة عليهم ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " ارحموا ترحموا " أخرجه الإمام أحمد ( 2/165) ، " الراحمون يرحمهم الرحمن ، ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء " أخرجه أبو داود ( 13 / 285 ) والترمذي ( 6/43 ) ، وقوله صلى الله عليه وسلم : " من لا يرحم لا يرحم " أخرجه البخاري ( 5/75 ) ومسلم ( 4/1809 ) ، وروي عن عمر بن عبد العزيز - رحمه الله - أنه كان يكتب إلى أمرائه عند وجود الزلزلة أن يتصدقوا .

ومن أسباب العافية والسلامة من كل سوء مبادرة ولاة الأمور بالأخذ على أيدي السفهاء ، وإلزامهم بالحق ، وتحكيم شرع الله فيهم ، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، كما قال الله عز وجل : " والمؤمنون والمؤمنات بعضهم أولياء بعض يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويطيعون الله ورسوله أولئك سيرحمهم الله إن الله عزيز حكيم " التوبة :71 ، وقال عز وجل : " ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز (40) الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف ونهوا عن المنكر ولله عاقبة الأمور " الحج : 40 - 41 ، وقال سبحانه : " ومن يتق الله يجعل له مخرجا (2) ويرزقه من حيث لا يحتسب ومن يتوكل على الله فهو حسبه " الطلاق : 2-3 ، والآيات في هذا المعنى كثيرة .

وقال صلى الله عليه وسلم : " من كان في حاجة أخيه كان الله في حاجته " متفق على صحته البخاري (3/98) ومسلم ( 4/1996 ) ، وقال عليه الصلاة والسلام : " من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة ، ومن يسر على معسر يسر الله عليه في الدنيا والآخرة ، ومن ستر مسلما ستره الله في الدنيا والآخرة ، والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه " أخرجه مسلم (4/2074) ، والأحاديث في هذا المعنى كثيرة .

والله المسؤول أن يصلح أحوال المسلمين جميعا ، وأن يمنحهم الفقه في الدين ، وأن يمنحهم الاستقامة عليه ، والتوبة إلى الله من جميع الذنوب ، وأن يصلح ولاة أمر المسلمين جميعا ، وأن ينصر بهم الحق ، وأن يخذل بهم الباطل ، وأن يوفقهم لتحكيم شريعة الله في عباده ، وأن يعيذهم وجميع المسلمين من مضلات الفتن ، ونزغات الشيطان ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

وصلى الله وسلم على نبينا محمد ، وآله وصحبه ، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين .



عبد العزيز بن عبد الله بن باز



البلد انتشرت فيها المعاصي والكبائر من ربا وخمور ومخدرات وفواحش وقنوات شبه

اباحيه واذاعات طرب 24ساعه وظلم وهضم حقوق المسلمين وحرمان الفقراء من حق

الله عز وجل بالاموال وهي الزكاه والغش والسرقات ويعز الفساق ويذل اهل الصلاح

والاصلاح الخ من الموبقات والمهلكات؟؟


فماذا نرجو الا مثل هذه العقوبات والتي هي فقط كانذار والله يستر من القادم؟؟


فليس بيننا وبين الله من حسب ولا نسب؟؟؟؟ وكنا نسمع ونشاهد الزلازل بالبلدان

واذ به الان في بلدنا؟؟؟




ياناس الوضع مره خطير ,,,,, غبار وجفاف وغلاء((وهزات أرضية))
"قال تعالى " (وماكان معذبهم وهم يستغفرون) وعد من سبحانه الا يعذب من يستغفره ...
فاكثروا من الاستغفار كي يتغير اجواؤنا من اتربه الى امطار...انه على كل شي قدير..

أستغفر الله العلي العظيم من كل ذنب وأتوب إليه
أستغفر الله العلي العظيم من كل ذنب وأتوب إليه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
FSOoOL (المدير)
Admin
avatar

ذكر عدد الرسائل : 272
العمر : 21
تاريخ التسجيل : 09/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: عااجل هزه ارضيه تضرب السعووديه   الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 8:25 am

اي والله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله

يالله ان لا تعاقبنا

وشكرا على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ml7hose.ahlamontada.net
اتحادي موت



ذكر عدد الرسائل : 547
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: عااجل هزه ارضيه تضرب السعووديه   الثلاثاء أكتوبر 14, 2008 9:18 am

تستهبل انت وخشك وش الله لاتعاقبنا بكلمتين وبس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عااجل هزه ارضيه تضرب السعووديه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
♣♣ اكادمية ملحوسين ♣♣ :: :: .. ملّحوسينـ آلعآمهـ .. :: :: ♣♣ الـمـجـلـس الـعـآمـ ♣♣-
انتقل الى: